Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :3 العدد : 11 1977      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

استعراض لبداية العلاقة الأمريكية التجارية والقنصلية مع سلطنة عمان ( 1833-1856م) .

المؤلف : د. ريتشارد ستيفنـس .

كان للثورة الامريكية الاثر المباشر في العلاقات التجارية بغرب وشرق اسيا . حيث جزب السفن الامريكية وخاصة ساليم وماسو شوسيت اصل افريقيا الشرقية ومدغشقر وشبه الجزيزة العربية . وكان وكان الكابتن ادموند روبيرت هو اول من وصل إلى زنزبار في 1827 ولقد تم توقيع معاهدة رسمية بين سلطان ، سلطان مسقط عمان عام 1832 .

ولقد قام السلطان سعيد بال باحتياج شواطئ افريقيا الشرقية من الصومال إلى الموزمبيق ، كما قام بنقل العاصمة من مسقط إلى زنزبار 1832 وفي هذه الاجواء تم توقيع معاهدة صداقة وتبادل تجاري بين الولايات المتحدة والسلطان سعيد في 21 / سبتمبر 1833 ، والتي كانت ساريه حتى تاريخ 1958 ، ولم توفر تلك المعاهدة العلاقات الدبلوماسية وحسب بل ادت زيارة المعدي التجاري .

بموجب التحكيم البريطاني في ، تم الفصل الكامل بين عمان مسقط وزنزبار في حين خضعت زنزبار إلى السياسات الاستعمارية الالمانية والبريطانية .

اما عمان مسقط فقد تم اعلانها دولة مستقلة في 1934 وذلك عند وصول البعثه الدبلوماسية الامريكية إلى مسقط للاحتفال بمرور عام من توقيع المعاهدة التجارية .

 

 

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

76584

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

16-11-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law