Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :3 العدد : 12 1977      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أضواء جديدة على العلاقات بين مملكة اكسوم وممالك جنوب الجزيـرةالعربية خلال القرنين الثاني والثالث الميلاديين .

DOI :

المؤلف : د. فـوزي مكـاوي .

يعد الجزء الجنوبي من حوض البحر الاحمر منطقة تمتاز بالتكامل الثقافي كما امتد التاثير الثقافي لجنوب شبه الجزيرة العربية إلى اكسام والتي كانت لديها المقدرة على مر تاريخها ان تجد لنفسها موضع قدم في المنافسة القائمة بين الممالك العربية الجنوبية . مع بداية القرن الثاني الميلادي ، كانت مملكة اكسام من القوة لبسط نفوذها على الجزء الجنوبي من الجزيرة العربية .

ويمكن السبب الرئيسي من اهتمام تلك المقالة بالعلاقات والروابط البينية في شبه الجزيرة العربية إلى ندرة المخطوطات التي تتناول طبيعية تلك العلاقات حيث يعد أي اكتشاف أي مخطوطة هي بمثابة كنز في حد ذاته لأنه قد يلقي الضوء على هذا الجزء المظلم من التاريخ .

ولقد كان مظاهر الارياني احد المتهمين بتلك المنطقة ، حيث اكتشف فصولا تاريخية جديدة من تاريخ تلك المنطقة ، ولقد عثر على اربعة مخطوطات جديدة تتناول العلاقات بين الدول العربية الجنوبية مملكة اكسام في القرن الثاني والثالث الميلادي . وتستمر تلك المخطوطات لأهميتها من توفير معلومات جديدة عن العلاقات بين تلك الممالك في ذلك الوقت.

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

92619

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law