Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :8 العدد : 29 1982      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

استراتيجية التنمية الزراعية في ضوء الاعتبارات البيئية الراهنة والمرتقبة بسلطنة عمـان .

المؤلف : د. عادل إبراهيم هنـدي .

تتكون الدراسات من ثلاث عناوين : الأول يفحص أبعاد التطور الزراعي بالتوسعات الأفقية ، والثاني يتعامل مع الطرق والوسائل لزيادة إنتاجية الأراضي الزراعية الحالية ، والثالث يركز على العلاقة بين البيئة والتطور .

تقع سلطنة عمان على الطرف الشرقي لشبه الجزيرة العربية بمساحة 300,000 كم أو ما يقارب 71 مليون هكتار ، حيث 99% منها غير مستصلحة زراعيا وبالتالي يجب إعطاء أولوية للزراعة ولاستصلاح المزيد من الأراضي وزيادة الإنتاج . ويكون ذلك من خلال تطوير نظم جديدة من تدوير الغلات والذي قد يكون أفضل من الطرق التقليدية .

المنظور البيئي بهذا البحث يأخذ بعين الاعتبار التفاعل بين البيئة والتطور الزراعي . تم اختبار تطوير الماشية بالعديد من المشاريع الرائدة لتكاثر الأبقار والخراف خاصة عند ساحل البطينة والذي قد يكون المنطقة المستقبلية لإنتاجية الماشية لأن مصادر المياه بحدوده ومعدل الأملاح مرتفع ومحتمل فقط لإطعام الغلات . الأبعاد البشرية للزراعة والتطور الذي ستمكن سلطنة عمان من تطوير المستوى الاقتصادي للإنتاج من الناحيتين الكمية والنوعية ثم طرح عدد من التوصيات بنهاية الدراسة .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75832

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law