Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :8 العدد : 32 1982      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

التمويل الأجنبي ومستقبل التنمية الاقتصادية في الجمهورية العربية اليمنية .

المؤلف : د. عبد الرحمن زكي إبراهيم .

يعتبر الاعتماد المتزايد على العالم الخارجي في تمويل التنمية من أهم الخصائص المميزة للسياسة الاقتصادية اليمنية في السنوات الأخيرة . ويتمثل الجزء الأكبر من المساهمة الأجنبية في صورة قروض ومساعدات . ولكن الأمل هو أن يأتي جزء كبير من التمويل الأجنبي في صورة استثمارات أجنبية مباشرة ، عربية وغير عربية . وهذا الاتجاه ليس قاصرا على الخطة الخمسية الأولى (67/1977م-80/1981م) ، ولكنه كان موجودا بالفعل في البرنامج الإنمائي الثلاثي (73/1974-75/1976م) . فقانون تشجيع الاستثمار وتنظيمه الصادر عام 1975م كان في الواقع تعديلا وتطويرا لقانون صدر في أواخر عام 1970م بشأن استثمار رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية في مجال التنمية الاقتصادية .

وقد كان الدافع وراء هذه السياسة هو الحاجة إلى موارد خارجية لتمويل برامج التنمية ، حيث لا تكفي المدخرات الوطنية عادة لتغطية المتطلبات التمويلية لهذه البرامج . ويرجع ذلك إلى انخفاض المدخرات الوطنية تبعا لانخفاض مستوى الدخل الفردي بوجه عام ، وإلى طموح برامج التنمية لتحقيق معدلات نمو سريعة.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75147

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law