Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :9 العدد : 36 1983      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

مشكلات التخطيط وتقييم الآداء في القطاع المشترك بدولة الكويـت .

المؤلف : د. زكي محمود هاشـم .

إن دولة الكويت في تخطيطها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية إنما تهدف إلى تطوير الاقتصاد الكويتي وتوسيع القاعدة الإنتاجية بإيجاد بدائل إنتاجية متطورة ، لتنويع مصادر الدخل وتطويره ، لزيادة الناتج القومي ، ورفع مستوى المعيشة ، وزيادة فرص العمل للمواطنين ، وتنمية وتنويع الخبرات المحلية .

وقد لجأت الحكومة إلى تطبيق استراتيجيات عديدة لتحقيق التنمية الاقتصادية ، من بينها استحداث إنشاء القطاع المشترك في أوائل الستينات . ويعكس هذا القطاع مفهوم مشاركة الحكومة للقطاع الخاص في ملكية مشروعات هامة وحيوية ترى الحكومة وجود جدوى اقتصادية أو اجتماعية لإنشائها ، لكنها لا تغري الاستثمارات الفردية بطرق هذه المجالات الاستثمارية بمفردها ، أما لضخامة رأس المال المطلوب لها ، أو لعظم احتمالات المخاطرة فيها . ومن ثم سعت الحكومة إلى المشاركة في إنشاء هذه المشروعات لطرق مجالات اقتصادية جديدة وتحمل مسئولية الريادة فيها ، وجذب القطاع الخاص للمشاركة فيها لأهميتها الاقتصادية . كذلك هدفت الحكومة من وراء المشاركة في إنشاء مثل هذه المشروعات إلى تحقيق نوع من النمو المتوازن والمتكامل لمختلف مجالات وقطاعات التنمية من خلال إيجاد فرص استثمارية متنوعة أمام الأفراد .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75164

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law