Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :10 العدد : 38 1984      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

الأبعاد البيئية للبيروقراطية الكويتيـة .

المؤلف : د. ناصف عبد الخالـق .

دائما ما تعد الإدارة العامة هي النتاج الطبيعي للظروف البيئية السائدة . حيث يجب أن تبدأ أي جهود حقيقية للتطوير من خلال دراسة و تحليل مناخ العمل البيئي بكل أبعاده الاقتصادية و السياسية والثقافية والبيئية . و تظهر هذه الدراسة الحاجة الماسة إلي تناول الأبعاد البيئية للبيروقراطية في الكويت من خلال اثنين من الملامح المتوازية المتزامنة . أولهم هو التركيز علي القضاء علي العوامل البيئية السلبية التي أضرت بالتطور الطبيعي للمنظمات البيروقراطية السليمة ، وثانيهم هو التركيز علي الحاجة الإعادة التشكيل و الهيكلة للنظم السائدة في المؤسسات البيروقراطية في الكويت .

ويرتبط التوجهين السابقين ارتباطا وثيقا ، حيث أنه قد تؤدي الحاجة إلي التطوير في البيئة الإدارية الإخفاق في العديد من المحاولات الجادة في إعادة مواجهة المناحي السلبية بالإدارة من خلال تقويض الإصلاح الهيكلي و التوسع في العمليات المؤثرة . لذا أسهمت الدراسة في تحليل الأبعاد البيئية للبيروقراطية في الكويت فيما يتصل بالتأثير علي فعالية الأداء. ولقد تم إتباع منهج تحليل النظام في دراسة المشاكل البيئية المختلفة التي تواجه البيروقراطية في الكويت .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75199

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law