Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :11 العدد : 41 1985      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو التربية والعمل بدولة الكويـت .

المؤلف : د. سعد جاسم الهاشـل .

برز في العقدين الماضيين في العالمين الشرقي والغربي اتجاه نحو إصلاح النظم التربوية ، بدمج التربية بدنيا العمل ، تطلعا نحو استراتيجية تنموية شاملة ، وإيمانا أن بإمكان تلاميذ المدارس التعلم من خلال العمل الذي يمارسه الكبار في شتى القطاعات . ولقد أقيمت البرامج التثقيفية في المدارس والمصانع والمتاجر والشركات بشكل مقررات نظرية وتطبيقية ، ودورات تدريبية من أجل رفع الكفاية المهنية ومحو الأمية الوظيفية .

ونظرة إلى المجتمع الكويتي تبين أنه ينفق أموالا طائلة على التعليم آخذا بالمبدأ القائل بأن التربية هي الأداة الأساسية في صناعة الأيدي البشرية المنتجة ، ولكنه بالرغم من تلك النفقات ما زال يعاني من نقص في الأيدي العاملة الفنية والحرفية ، مما يظهر عجز البرامج التعليمية عن توفير العمالة اللازمة للقيام بمختلف الأعمال . ويظهر عجز التعليم في تخريجه أعدادا كبيرة من طلبة المرحلة الثانوية دون اكتسابهم المهارات والخبرات الوظيفية ، كما أنهم ليسوا على دراية بأنواع الوظائف المتوافرة في المجتمع .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75832

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law