Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :11 العدد : 42 1985      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

الإحصاءات الاقتصادية في الجمهورية العربية اليمنيـة .

المؤلف : د. بدوي خليل مصطفى .

يحتل التخطيط أهمية مركزية في بناء الاقتصاد القومي وتطويره بما يحقق الاحتياجات الراهنة والمستقبلية ، ولكي تتمكن الدولة من أن تترجم استراتيجيتها التنموية إلى أعمال ومشاريع ، لابد لها من تقدير احتياجاتها وتوفير مستلزماتها المادية لأحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة للارتفاع بمستوى الفرد والمجتمع وتوفير متطلباتهم الأساسية .

لذلك لابد من توفير البيانات والمعلومات الإحصائية من نواحي النشاط الاقتصادي لأعداد الخطط . ومن الضروري ألا يقتصر على تقديم النظريات والطرق الإحصائية وإنما يتعين تقديم التطبيق العملي للإحصاء في المجالات المختلفة حتى يتسنى للمخططين الاستفادة من المؤشرات الإحصائية في رسم السياسة الاقتصادية . إذ تعد المعلومات الإحصائية بمثابة العمود الفقري لأعداد خطط التنمية ، كذلك فهي المرآة الصادقة لمدى ما حققته الدولة من إنجازات في طريق التنمية .

ويهدف البحث إلى عرض المبادئ النظرية الأساسية لأهم الإحصاءات الاقتصادية في الجمهورية العربية اليمنية وتحليلها واستخراج المؤشرات الإحصائية . لذا قسم البحث إلى الفصول التالية :

الفصل الأول : السكان والقوة العاملة .

الفصل الثاني : إحصاءات الإنتاج الزراعي .

الفصل الثالث : إحصاءات الاستهـلاك .

الفصل الرابع : حسابات الدخل القومـي .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75147

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law