Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :12 العدد : 45 1986      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

نمو السكان وتطور المستوى الغذائي في دول مجلس التعاون للخليج العربي 1975 - 1980م

المؤلف : أ.د. مكي عزيـز .

تهدف دول الخليج في سياساتها الزراعية إلى تحقيق إنتاج غذائي بمستويات تكفي استهلاك أبنائها . ولقد أدى بها إدراك أهمية العلاقة بين توفير المنتجات الغذائية وبين الاستهلاك إلى محاولتها رفع المستويات الغذائية لجميع فئات المجتمع وفي جميع مواسم السنة . وتشترك الدول الست عادة بمظاهر طبيعية واقتصادية واجتماعية تؤثر إلى حد كبير في محاولتها توفير حاجة سكانها من الغذاء منفردة أو مجتمعة وأهم هذه المظاهر ما يلي :

تشابه مظاهر البيئة الطبيعية ، فالأحوال المناخية الصحراوية تسود بوضوح في كل ناحية تقريبا وتتمثل في ندرة سقوط الأمطار وعدم انتظام مواسم سقوطها أو كميتها ، فهي لا تتجاوز (100ملم) سنويا إلا نادرا . ومما يقلل من تأثيرها شدة التبخر وشحة الموارد المائية الأخرى . فإذا أضفنا إلى ذلك فقر التربية وضيق المساحة الصالحة للزراعة أدركنا مدى صعوبة الظروف التي تواجه الإنتاج الزراعي فيها فقد أصبحت المنتجات الزراعية بإنتاج محاصيل متنوعة كبعض أنواع الخضراوات والفواكه التي تلعب دورا رئيسيا في توفير الغذاء لمواسم معينة من السنة .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75083

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law