Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :12 العدد : 46 1986      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تلوث الهواء بالمدينة السعوديـة .

المؤلف : د. فتحي محمد مصيلحي .

يعد تلوث البيئة أهم المشاكل التي تعوق الاستمرار في برامج التنمية في جميع جوانب الحياة ، كما يعتبر أخطر جوانب التنمية التدميرية للبيئة . والكائنات الحية بأشكالها المختلفة هي الضحية الكبرى للتلوث ، سواء البشر والكائنات الحية في البحر والمزروعات ، ويمتد التأثيـر المدمر للتلوث على المناخ والتربية والحياة .. الـخ .

ولقد تزايدت الخسائر البشرية بفعل التلوث في القرن الأخير ، فعلى سبيل المثال بلغ عدد ضحايا التلوث الهوائي فقط في بنسلفانيا عشرين متوفي في عام 1948م ، وفي مدينة لندن توفي أربعة آلاف شخص في 1952م بفعل تلوث الهواء ، وفي عام 1956م سقط 400 نسمة و900 نفس ضحايا للتلوث الهوائي في مدينتي نيويورك ولندن على التوالي .

والتفسير اللغوي لتلوث شيء ما أي أنه خالطته مواد غريبة ضارة ، فكلمة ( لوث ) الشيء بالشيء خلطه به ومرسه ، ويقال ( تلوث ) ثوبه بالطين : تلطخ به . وتلوث الماء أو الهواء ونحوه : خالطته مواد غريبة ضارة . وتعرف الدوائر الموسوعية التلوث بأنه تغير فيزيقي كيمائي أو حيوي في المحيط الذي يؤثر على نوعية حياة الإنسان .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75820

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law