Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :13 العدد : 50 1987      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

الخـداع الإعلاني وأثـره على المستهلك في دولة الكويت .

المؤلف : د. نعيم أبو جمعـه .

يعتبر موضوع الخداع الإعلاني Advertising Deception من الموضوعات التي حظيت وما زالت باهتمام كبير سواء في أوساط المحاكم التي تنظر في القضايا المتعلقة به ، أو في الدراسات والبحوث النظرية والتطبيقية التي أجريت بالخارج .

إن هناك العديـد من القضايا التي عرضت على المحاكم بالولايات المتحدة الأمريكية اعتبر فيها الإعلان موضع النزاع خادعا Deceptive بسبب انطباق واحد أو أكثر من المعاييـر التي أطلق عليها معايير الخداع الإعلامي ، منها : (أ) احتواء الإعلان على معلومات غير صادقة False Information ، و(ب) أنصاف الإعلان بأنه صادق في جزء منه وغير صادق في الجزء الآخر Partially True and Partially False ، و(ج) احتواء الإعلان على بيانات ومعلومات غير كافية Insufficient Information ، و(د) عدم إمكانية البرهان الموضوعي على عدم صحة الإعلان ولكنه يعطي وعودا من الصعب تحقيقها . فإذا ثبت أن إعلانا ما خادع ، تم توقيع عقاب على المعلن والذي قد يأخذ شكل تعويض المعلن إليه ( المستهلك ) عما يكون قد أصابه من ضرر نتيجة لمثل هذا الإعلان ، و/ أو إلزام المعلن بالقيام بما يطلق عليه الإعلان التصحيحي Corrective Advertising ، وذلك كوسيلة من وسائل حماية المستهلك من الخداع الإعلانـي .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75837

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law