Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :13 العدد : 51 1987      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

محـددات تفضيل ورضاء المستهلك النهائي عن الجمعيات التعاونيـة بدولةالكويت .

المؤلف : د. السيد عبده ناجـي .

بدولة الكويت أربع وثلاثون جمعية تعاونية موزعة على كافة مناطق الدولة تقريبا بحيث تختص كل جمعية بمنطقة جغرافية سكنية أو أكثر .

وتتكون كل جمعية من السوق المركزي الرئيسي وبعض المتاجر المتنوعة الأخرى ، هذا بالإضافة إلى وجود فروع لبعض الجمعيات . ومن المفروض أن تخطط كل جمعية سياساتها التسويقية لخدمة سكان المنطقة والمساهمين والمناطق المجاورة التي يمكن أن تمتد إليها خدمات ومنافع الجمعية .

كما تقوم بالإشراف على هذه الجمعيات الاتحاد العام للجمعيات التعاونية بدولة الكويت ، بالإضافة إلى قيامه ببعض الأنشطة الشرائية والتسويقية والمالية للجمعيات . كما تقوم الدولة بتدعيم هذه الجمعيات لمعاونتها على تقديم الخدمات للجمهور بتكلفة مناسبة ، ولعل أبـرز معالم الدعم : مجانية الأرض لإقامة الجمعية ، وتوفير المنتجات المدعومة لهذه الجمعيات .

وحتى تتمكن الجمعيات التعاونية بدولة الكويت من تطوير أدائها التسويقي بما يحقق أكبر إشباع للمستهلك وفي نفس الوقت خدمة المجتمع وتحقيق أهداف هذه الجمعيات ومساهميها ، فإن الأمر يستلزم إلقاء الضوء على اتجاهات المستهلكين من حيث المحـددات أو الدوافع التي تجذبهم لتفضيل جمعية دون أخرى ، وإلى أي حد يختلف هذا الاتجاه حسب نوعيات المستهلكين . ويحتاج الأمر أيضا إلى معرفة درجة رضاء المستهلكين عن الأداء التسويقي للجمعيات . ويتناول هذا البحث هذه الأمور في محاولة لتقديم العون لإدارة كل جمعية تعاونية في وضع الخطط والسياسات التسويقية التي تحقق أكبر إشباع للمستهلك والمجتمع والجمعية في نفس الوقت وهو ما ينادي به المفهوم الاجتماعي للتسويق .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75835

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law