Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :15 العدد : 57 1989      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تفسير الإتجاه الوالدي نحو مادة الرياضيات المعاصرة للصف الأول الإبتدائي في مدارس الكويت بواسطة بعض المتغيرات البيئية .

المؤلف : د. عبد الله محمد الشيخ .

تهدف الدراسات الحالية إلى تعرف الاتجاهات الوالدية نحو إدخال الرياضيات الحديثة بالصف الأول من المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت - وعلاقتها ببعض المتغيرات الخلفية الثقافية ومستوى تعليم الوالدين وحجم الأسرة وطبيعة الرعاية المنزلية في عمل الواجبات ومستوى تحصيل التلاميذ في مادة الرياضيات الحديثة . وتسعى هذه الدراسات إلى تزيد الموجهين التربويين بمعلومات أساسية عن اتجاهات الوالدين وعلامة ذلك بالمنهج المدرسي بصفة عامة ومادة الرياضيات الحديثة بصفة خاصة ، حيث شهد العقد الأخير من القرن تطويرا كبيرا لهذه المادة ومن المتوقع أن تجيب هذه الدراسة عن أسئلة تتناول العلاقة بين المتغيرات المذكورة لدى الوالدين سواء من الكويتيين أو غير الكويتيين . وأن تلتقي مزيدا من الضوء على هذا الأمر فتيسر على صانعي القرار من التربويين تفهم المناخ الذي يتم فيه تدريـس الرياضيات في مجال مفاهيم الرياضيات وأساليب تقديمها .المشكلـة :

تتناول الدراسة مشكلة هامة تتعلق بمستقبل الطفل في المدرسة من خلال البحث في تدريس الرياضيات الحديثة ، وتسعى إلى الإجابة عن الأسئلة الآتية :

  1. ما شكل العلاقة بين اتجاهات الوالدين نحو الرياضيات الحديثة والمتغيرات المحيطة بطفل الصف الأول ؟ تتمثل هذه المتغيرات في : مستوى تعليم الوالدين ، حجم الأسرة ، طبيعة الرعاية المنزلية في عمل الواجبات ، مستوى تحصيل التلاميذ في مادة الرياضيات الحديثة .
  2. ما طبيعة تأثير اختلاف المناطق السكنية على اتجاهات الوالدين نحو الرياضيات الحديثة في الصف الأول الإبتدائي بدولة الكويت ؟
  3. هل يوجد اختلافات جوهرية في هذه الاتجاهات بين الكويتيين وغير الكويتييـن ؟
  4. أي المتغيرات أكثر إسهاما في تفسير التباين في مستوى تحصيل التلاميذ في مادة الرياضيات الحديثة ، من بين اتجاهات الوالدين ، مستوى تعليم الوالدين ، حجم الأسرة ، طبيعة الرعاية المنزلية في عمل الواجبات ؟

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75192

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law