Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :16 العدد : 62 1990      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

قياس ولاء المستهلكين بدولة الكويت لعلامة التعاون وعلاقته بقراراتهم الشرائيـة .

المؤلف : د. نعيم حافظ أبو جمعه .

تلجأ المنشآت الإنتاجية / أو التسويقية إلى تمييز منتجاتها عن المنتجات المنافسة من خلال استخدام العلامة أو الماركة Brand الخاصة بها . ويحقق هذا التمييز العديد من الفوائد ، سواء للمنشأة أم للعميل . ويمكن النظر إلى العلامات أو الماركات من أكثر من زاوية ، فمن حيث نطاق السوق الذي تغطيه ، هناك العلامات المحلية Local التي يقتصر استخدامها على منطقة جغرافية معينة داخل الدولة كولاية من الولايات المتحدة الأمريكية والعلامات الأهلية أو القومية National التي تستخدم على مستوى الدولة ككل وداخل أسواقها كسوق الولايات المتحدة الأمريكية والعلامات العالمية International وهي العلامات التي تستخدم في الأسواق الدولية . ومن زاوية أخرى ، يمكن النظر إلى العلامات المملوكة للموزع ، والتي تعرف بالعلامة الخاصة Private Brand . وعادة ما يختلف سعر نفس المنتجات بحسب نطاق السوق الذي تغطية علاماتها ، أو ملكية هذه العلامات للمنتج أم الموزع . فبصفة عامة كلما اتسع نطاق السوق الذي تغطيه العلامة كلما ارتفع سعرها عن غيرها من العلامات ذات النطاق السوقي الأقل . كذلك ، فإنه عادة ما يبيع الموزع المنتجات التي تحمل علامته بأسعار تقل عن مثيلاتها التي تحمل علامة المنتج . ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى أنه يتمكن من الحصول على هذه المنتجات بتكلفة أقل بالمقارنة بتكلفة حصوله على المنتجات التي تحمل علامة المنتـج .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75834

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law