Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :20 العدد : 79 1995      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

مؤشرات عن أثر التطورات الاقتصادية الحديثة على هيكل وخصائص سوق الحاسبات السعودي .

DOI :

المؤلف : د. محمد عبد المقصود محمد .

يقصد بهيكل سوق الحاسبات وخصائصه كما سيتم عرضه في هذا البحث هو بيان حجـم السوق المحلي ونفقات معالجة البيانات باستخدام الحاسوب (الكمبيوتر) موزعة على أدواته وبرامجه وخدماته وأنواع سوق الحاسبات الموجودة سواء كانت أسواق استيـراد أو تصدير ، والتوزيع الجغرافي لسوق الحاسبات على الأقاليم أو المناطق السعودية وهيكل الشركات والمؤسسات التي تمثل النشاط التجاري لسوق الحاسبات وتقوم به ونوعية المستخدم السعودي لمنتوجاتـها .

يستخدم الباحث المملكة العربية السعودية كمثال تطبيقي حيث تمثل إحدى الدول الرائدة في منطقة الخليج والعالم العربي في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات التي تعتمد على الحاسبات . كما أن التطورات الاقتصادية التي مرت بها المملكة منذ الطفرة إلى فترة التوازن انعكست على كثير من الاهتمامات والمفاهيم التسويقية وولدت قرارات واستراتيجيات تسويقية جديدة أثرت في هيكل وخصائص الأسواق ومن بينها سوق الحاسبات وقد جعل ذلك إطارا لهيكل وخصائص هذا السوق كنموذج ذات أهمية يتيح إمكانية الدراسة والمقارنة مع أسواق أخرى وفي بلاد أخرى .

يتضمن البحث عرضا لمفاهيم الطفرة والتوازن كمرحلتين تعنيان أشياء كثيرة في الاقتصاد السعودي بأبعادهما وآثارهما في النشاطات والقرارات التمويلية والتسويقية . كذلك يعرف البحث المقصود بعمليات السوق الثلاث للحصول على الأجهزة والبرامج والمستلزمات للحاسب وخدمات المستخدم والاستراتيجية التي تتبع للقيام بهذه العمليات (الشراء-الإيجار-الاستئجار) لتحقيق أقصى استفادة ممكنة في ظل ظروف السوق المختلفة .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

92593

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law