Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :21 العدد : 83 1996      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

. الإعداد الأخلاقي وأهميته في الإدارة الحكومية في الكويت ودول الخليج العربيـة

المؤلف : د. فؤاد عبد الله العمـر .

تسعى الدراسة إلى إبراز أهمية الإعداد الأخلاقي كأحد الأسس المفقودة في مجال رفع كفاءة الإدارة الحكومية في دولة الكويت ودول الخليج العربي . وتتناول الدراسة بعض أخلاق العمل في الإدارة الحكومية في الكويت ودول الخليج العربية ، وبالأخص في مجال تعارض المصالح العامة والخاصة والنشاط السياسي للموظف المدني . ثم تطرقت الدراسة إلى التحديات الأخلاقية التي تواجه البيروقراطية واستعرضت بعض التجارب في مجال الإعداد الأخلاقي في الإدارة الكويتية وخاصة تجربة بيت الزكاة في إصدارهم ميثاق العمل .

وتقترح الدراسة إعداد خطة زمنية للإعداد الأخلاقي لموظفي الحكومة ، من خلال مزيج من الآليات والوسائل الأساسية في الإعداد الأخلاقي ، ويشمل ذلك إعادة تشكيل وصياغة قيم وطرائق سلوك الموظفين العموميين وإيجاد أدوات الضبط الإداري وإنشاء آليات لرعاية وحماية القيم الإيجابية المطلوب غرسها . كما يشمل الإعداد الأخلاقي ، تأسيس نظام للتمحيص وشفافية التصرفات المالية للموظفين وتعميق مفهوم الخدمة المدنية وغيرها من الخطوات اللازمة .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

76521

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law