Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :22 العدد : 84 1997      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

آثار العدوان العراقي على مضاعفات قطاع المال في الكويت .

المؤلف : د. أحمد يوسف دشتـي .

تحاول هذه الدراسة أن تلقي الضوء على التغيرات الهيكلية الناتجة عن العدوان العراقي على الشركات المالية والتأمين والعقار والقطاعات الخدمية في دولة الكويت من خلال قياس جملة من المؤشرات أو المضاعفات الجزئية المستندة على جدول المدخلات والمخرجات لدولة الكويت .

وتلخص مخرجات ونتائج هذه الدراسة بأن هناك تأثير هيكلي واضح على القطاعات الأربعة الناتجة عن الدمار الحاصل على الاقتصاد الكويتي والمؤسسات المالية من جانب ومن جانب آخر لسبب السياسات المالية الحكومية التي انتهجتها الحكومة بعد التحرير وبالخصوص فيما يتعلق بالأجور والرواتب .

كما تشير نتائج الدراسة بتغيرات هيكلية إيجابية في بعض القطاعات الأربعة وبالخصوص قطاع الاستهلاك العائلي والعقار والقطاع الحكومي وقطاع البنوك في الاقتصاد الكويتي ، فضلا عن التأثير على قطاع العمالة في الكويت . أما فيما يتعلق بالتغيرات الهيكلية السالبة كانت واضحة في القطاع الخدمي والمالي بينما كانت التغيرات الهيكلية في القطاع العقاري ظلت تقريبا ثابتة وذلك بسبب طبيعة هذا القطاع في الاقتصاد الكويتي والسياسات التي انتهجتها الحكومة بعد التحرير .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

76850

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

16-11-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law