Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :29 العدد : 110 2003      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تطوير أخبار تلفزيون الكويت رؤية نقدية .

المؤلف : عبد الباسط عبد الجليل .

مرت نشرات الأخبار في تليفزيون الكويت بتطور كبير في الكم والكيف على مدى أربعين عاما في عمر التليفزيون الكويتي. حيث بدأ تليفزيون الكويت بث برامجه الإخبارية منذ نشأته عام 1961م وهو يقدم حاليا 4 نشرات إخبارية ، ثلاث منها على القناة الأولى الرئيسية باللغة ا لعربية وواحدة باللغة الإنجليزية على القناة الثانية الإنجليزية . ويمكن استقبال برامج تليفزيون الكويت في معظم الدول العربية عن طريق القناة الفضائية الكويتية التي بدأت بثها في يوليو سنة 1992م والتي تعيد بث معظم برامج القناة الأولى الرئيسية . وعلى الرغم من ازدياد النفقات والمدة المخصصة لنشرات الأخبار واحتلالها جزءا هاما من السياسة البرامجية لتليفزيون دولة الكويت ، إلا أن الأخبار والبرامج الإخبارية لا زالت تأتي في مراكز متأخرة بالنسبة لأفضليات المشاهدين في الكويـت .

وتهدف هذه الدراسة إلى الاهتمام بالخدمة الإخبارية لتليفزيون دولة الكويت ومحاولة تطوير نشرات الأخبار التي يقدمها نظرا لازدياد حاجات المشاهدين للإطلاع ، واستمرار الأوضاع السياسية المتوثرة في المنطقة بعد تحرير دولة الكويت من الاحتلال العراقي في بداية التسعينيات والتطورات التكنولوجية الكبيرة في مجال البث التليفزيوني وانتشار التليفزيون المتعدد القنوات وانصراف عدد كبير من المشاهدين لمتابعة الأخبار في المحطات التليفزيونية العالمية والعربية المنافسة .

ويعرض هذا البحث رؤية نقدية لما يبثه تليفزيون الكويت من نشرات إخبارية مبنية على الملاحظة المقننة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من عام 1998م . ويقدم ملاحظات حول نواحي القصور في التغطية الإخبارية وتوصيات حول كيفية النهوض بها لكي تسمح باستقطاب عدد أكبر من المشاهدين لمتابعتها .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

76591

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

16-11-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law