Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :29 العدد : 110 2003      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

دور البحث العلمي في تطوير تصنيـع التمور بدول مجلـس التعاون لدول الخليج العربية

المؤلف : صلاح بن محمد العيـد .

يوجد تزايد حالي ومتوقع في إنتاج التمور بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مما يستوجب إيجاد قنوات جديدة لإدخال التمور في تصنيع منتجات غذائية متنوعة ، بالإضافة للصناعات التكاملية الأخرى وهذا يساعد على تقليص الفائض السنوي للإنتاج والحصول على قيمة مضافة أكبر ، وبالتالي رفع مردودها الاقتصادي . من هذا المنطلق تبرز أهمية البحث العلمي في مجال تطوير صناعة التمور ومنتجاتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتوصل لأفضل الظروف للاستفادة منها في صورة منتجات غذائية مصنعة .

تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على مجالات البحث العلمي المتعلقة بتصنيع التمور في دول مجلس التعاون ومدى إمكانية مساهمتها في تطوير الصناعات القائمة عليها طبقا لمتطلبات وطموحات التنمية الصناعية والاقتصادية بدول المجلس مما يؤدي إلى تفعيل التنمية الاقتصادية . كما سيتم التطرق إلى أولويات البحث العلمي المستقبلية في مجال تصنيع التمور ومنتجاتها والتي من شأنها القيام على تطوير هذا القطاع الهام وزيادة حجم الفرص الاستثمارية المتاحة لقيام صناعات تكاملية تعتمد على التمور كونها خامة .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75614

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law