الأعداد السابقة
السنة :29 العدد : 109 2003
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
دراسة ميدانية عن التسـوق عبر الإنترنت في الكويت .
DOI :
المؤلف : د.عـادل محمـد العدوانـي .
تسلط هذه الدراسة الضوء على العلاقة ما بين مجموعة من العوامل الفردية والاجتماعية والتكنولوجية ومؤشرات اتجاهات المستهلكين حول التسوق عبر الإنترنت في الكويت . وقد دلت نتائج هذه الدراسة الميدانية على أهمية خلق اتجاهات إيجابية لدى المستهلكين في الكويت نحو التسوق عبر الإنترنت نظرا للدور الهام الذي تلعبه هذه الاتجاهات في خلق الرغبة المستقبلية لديهم لاستخدام هذه الخدمة المتطورة . وقد أشارت النتائج الإحصائية كذلك إلى أهمية الخبرة في استخدام الإنترنت وسبل الدعم الاجتماعي المختلفة وكذا متغيرات الاستفادة المرتبطة باستخدام الخدمة في تحديد اتجاهات المستهلكين في الكويت نحو خدمة التسوق عبر الإنترنت في الكويت . الباحث يناقش هذه النتائج ويقترح بعض التوصيات الإدارية والبحثية المستقبلية .