Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :47 العدد : 182 2021      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

مصادر القلق لدى الطالبات المعلمات السعوديات في أثناء التربية العملية (باللغة الإنجليزية)

DOI : 10.34120/0382-047-182-012

المؤلف : د. ميسون عبدالعزيز دخيل

الأهداف: هدفت هذه الدراسة إلى تعرّف مصادر زيادة القلق لدى الطالبات المعلمات للغة الإنجليزية في أثناء التربية العملية.
المنهج: استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتضمنت العينة 22 طالبة معلمة مسجلة في برنامج التربية العملية بكلية التربية، جامعة جدة، المملكة العربية السعودية. صممت الباحثة وطبقت استبانة على مقياس خماسي التدرج، ذي أربعة أبعاد لقياس قلق تدريس اللغة الأجنبية لتقصي أسباب القلق في أثناء التربية العملية.
النتائج: أظهرت نتائج الدراسة وجود عوامل مرتبطة بالمدرسة المشاركة، وعوامل متعلقة بالمرشد، وعوامل خاصة بالطالبات المعلمات، وعوامل مرتبطة بتدريس اللغة الأجنبية. كما أظهرت الدراسة أن البعد الخاص بالطالبات المعلمات هو أكثر مصادر القلق تأثيراً على المشاركات، بينما كان البعد الخاص بالمرشد أقل مصادر القلق تأثيراً عليهن.
الخاتمة: اقترحت الدراسة توصيات، من شأنها أن تساعد في حل مشكلة القلق في أثناء التربية العملية.

الكلمات المفتاحية: القلق، الطالبات المعلمات، التربية العملية، اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

107794

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

26-12-2021

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law