Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :26 العدد : 99 2000      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر تعليم الجغرافيا المعزز بالحاسوب على تحصيل واتجاهات طالبات الصف الأول الثانوي .

المؤلف : د. إبراهيم عبد الوكيل الفـار / د. غدنانـة سعيـد المقبـل

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر تعليم الجغرافيا المعزز بالحاسوب على تحصيل واتجاهات طالبات الصف الأول الثانوي من خلال تدريس محتوى مادة الجغرافيا المقرر على طالبات الصف الأول الثانوي بدولة قطر معززا بالحاسوب باستخدام برمجية تربوية حاسوبية خاصة من نوع الوسائط المتعددة Multimedia ، واعتمدت الدراسة في جميع بياناتها على اختبار تحصيلي في وحدة Software الجغرافيا الطبيعية لطالبات الصف الأول من المرحلة الثانوية ، ومقياس للاتجاهات نحو مادة الجغرافيا ، وبرمجة تربوية حاسوبية من نوع الوسائط المتعددة في وحدة الجغرافيا الطبيعية المقررة على طالبات الصف الأول الثانوي ، وتم تطبيق أدوات الدراسة على عينة تكونت من (126) طالبة وزعت بطريقة عشوائية إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية ، ولاختيار صحة فروض الدراسة ، تم استخدام الحاسوب من خلال الحزمة الإحصائية Spss/Pct الإصدار الرابع ، وأسفرت نتائج التحليل الإحصائي عن أن هناك فروق دالة إحصائيا عند مستوى . ، بين أفراد العينة التجريبية والضابطة في التحصيل لصالح المجموعة التجريبية ، كما أن هناك فروقا دالة إحصائيا عند مستوى . ، بين أفراد العينة التجريبية والضابطة في الاتجاهات المكتسبة لصالح المجموعة التجريبية ، وقد عزا الباحثان هذه النتائج إلى طبيعة البرمجة المعتمدة على استخدام الحاسوب ، وقد أوصى الباحثان بإجراء تجارب ميدانية لتطوير البرمجية المستخدمة وأن تتبنى كليات التربية ومعاهد إعداد المعلمين هذا النمو من التعليم والتعلم على تأهيل المعلمين لاستخدام الحاسوب في عمليتي التعليم والتعلم .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75096

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law