Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :45 العدد : 172 2019      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

واقع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال وعلاقتها بمهارات التدريس من وجهة نظر معلمات التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية بدولة الكويت.

المؤلف : د. معالي محمد العبدالهادي

     هدفت الدراسة إلى تعرف واقع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال وعلاقتها بمهارات تنفيذ التدريس من وجهة نظر معلمات التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي في الدراسة، ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت الباحثة استبانة مكونة من (24) فقرة. ومن ثم وزعت أداة الدراسة على عينة عشوائية مكونة من (214) معلمة. أظهرت نتائج الدراسة ما يأتي: إقبال معلمات التربية الإسلامية على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في أثناء التدريس، فعالية تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تنفيذ مهارات التدريس لدى معلمات التربية الإسلامية. عدم وجود فروق في استخدامهن لتكنولوجيا المعلومات والاتصال بالنسبة لمتغير سنوات الخبرة. وجود علاقة إيجابية دالة إحصائياً بين استجابات معلمات التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية بدولة الكويت في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتطبيقهن لمهارات تنفيذ التدريس. وبناء على نتائج الدراسة توصلت إلى توصيات، أهمها: ضرورة توفير برمجيات تعليمية وأجهزة حاسوب ومعدات فنية تعمل بالإنترنت لتخدم تدريس التربية الإسلامية، وضرورة عقد دورات تدريبية حول تفعيل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال للمعلمين في طرق ومهارات تنفيذ التدريس لديهم.
 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75616

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law