Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :45 العدد : 172 2019      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

درجة ممارسة القيادات الجامعية للمسؤولية الاجتماعية لدى الجامعات الخاصة في سلطنة عٌمان من وجهة نظر قياداتها وأعضاء هيئة التدريس فيها.

المؤلف : أ. صالحة أحمد البلوشي - أ. د. عارف توفيق عطاري

     هدفت هذه الدراسة إلى تعرف درجة ممارسة القيادات الجامعية للمسؤولية الاجتماعية في الجامعات الخاصة في سلطنة عٌمان من وجهة نظر قياداتها وأعضاء هيئة التدريس فيها، وتقرير ما إذا كانت هناك فروق دالة إحصائياً بين المستجيبين تبعاً لخصائصهم الشخصية والمتغيرات التنظيمية. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، ووزعت استبانة على عينة الدراسة المكونة من (494) قائداً وعضو هيئة التدريس، وقد تم التحقق من صدق الأداة وثباتها. كشفت النتائج أن درجة ممارسة القيادات الجامعية للمسؤولية الاجتماعية في الجامعات الخاصة في سلطنة عٌمان من وجهة نظر قياداتها وأعضاء هيئة التدريس فيها كان (عالياً) لجميع الأبعاد باستثناء بعد "المجتمع المحلي" الذي جاء في المرتبة السادسة وبدرجة تطبيق (متوسطة)، كما تبين وجود فروق دالة إحصائياً بين المستجيبين تعزى لمتغير عدد سنوات الخدمة والرتبة والكلية والولاية. وفي ضوء هذه النتائج قدمت توصيات، منها تعزيز دور القيادات الجامعية في دعم الجامعات الخاصة في المجالات المتعلقة بخدمة المجتمع المحلي، والعمل على إزالة العوائق التي تؤثر سلباً على قيام الجامعات بدورها في المسؤولية الاجتماعية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

76579

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

16-11-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law