Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :44 العدد : 171 2018      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

دراسة تقييمية لـممـارسة الأخصائيين الاجتماعيين لبعض المهارات المهنية في مجال الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية في الكويت وتأثير المتغيرات الديموغرافية على هذه المهارات: دراسة تطبيقية.

المؤلف : د. هند باتل المعصب

     تستخدم مهارات الممارسة المهنية في الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية من قبل الأخصائيين الاجتماعيين لإقامة علاقة مهنية مع العملاء؛ مما يساعد على تطوير العلاقة وإنجاح عمليات التدخل. تقوم الدراسة الحالية بدراسة مدى ممارسة الأخصائيين الاجتماعيين في وزارة التربية، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزارة الصحة، وباقي القطاعات في دولة الكويت للمهارات المهنية، من مثل مهارة الاتصال، ومهارة المقابلة، ومهارة التفاوض. كذلك تقوم بدراسة الفروقات بين الأخصائيين الاجتماعيين من حيث الجنسية والتخصص وجهة العمل عند ممارسة مهارات الممارسة المهنية (الاتصال، المقابلة، التفاوض). أظهرت النتائج وجود ارتفاع بشكل عام في ممارسة الأخصائيين الاجتماعيين العاملين في وزارات الدولة المختلفة لمهارتي الاتصال والتفاوض. أما مهارة المقابلة فقد أظهرت النتائج أن الأخصائيين الاجتماعيين العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يقومون بممارسة مهارة المقابلة بنسبة استجابة أعلى عن باقي القطاعات، وأشارت النتائج أيضاً إلى وجود فروقات في المتوسطات الحسابية بين كل من: الجنسية، التخصص، جهة العمل، ومهارات الممارسة المهنية (الاتصال، المقابلة، التفاوض).

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75792

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law