Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :44 العدد : 171 2018      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تجربة التربية العملية في كلية التربية بجامعة الكويت - تخصص التربية الإسلامية وأثرها على المسارات الوظيفية المستقبلية للطلبة من وجهة نظرهم.

المؤلف : د. كلثوم محمد الكندري

     تهدف الدراسة إلى الكشف عن وجهة نظر طلبة كلية التربية في جامعة الكويت - تخصص التربية الإسلامية نحو تجربة التربية العملية وأثرها على القرار المستقبلي لهم في تكوين اتجاهات إيجابية نحو مزاولة مهنة التدريس من عدمها. كما تسعى الدراسة إلى التعرف إذا ما كان هناك توافق ما بين الدوافع الرئيسة لالتحاق الطلبة بكلية التربية مع توقعاتهم في أثناء فترة التربية العملية لمهنة التدريس. تم توظيف استبانة أداة للدراسة، أعدتها الباحثة، وطبقت على عينة عشوائية، قوامها (173) من طلبة كلية التربية في تخصص التربية الإسلامية: (142 من الإناث) و(31 من الذكور)، الملتحقين ببرنامـج التربية العـمـلـيــة للعــامين الجــامعـيين الدراسيين (2015- 2016م) و(2016-2017م). أسفرت نتائج الدراسة عن وجود دوافع فعلية وهادفة لالتحاق طلبة كلية التربية بتخصص التربية الإسلامية من أجل العمل في مهنة التدريس، كما كشفت الدراسة أن الطلبة لديهم توقعات إيجابية عالية تجاه تجربة التربية العملية، التي كونت توجهاً إيجابياً فعالاً على القرار المهني المستقبلي لديهم في الاستمرار في مهنة التدريس. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات التي تسهم في تطوير برامج إعداد المعلمين.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75190

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law