Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :44 العدد : 170 2018      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

دور القنوات الفضائية الرياضية في نشر الوعي الرياضي بين الشباب الجامعي بمملكة البحرين.

المؤلف : د. فيصل حميد الملا

     هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور القنوات الفضائية الرياضية في نشر الوعي الرياضي بين الشباب الجامعي في مملكة البحرين, وتحديد أهم العوامل المؤثرة وبيان تأثيرها على الوعي الرياضي بين الشباب الجامعي. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي, والاستبانة الإلكترونية أداة لجمع البيانات؛ حيث طبقت على عينة من طلبة الجامعات والكليات في مملكة البحرين, بلغت 250 فرداً.
     أظهرت نتائج الدراسة أن مشاهدة القنوات الفضائية الرياضية تحظى باهتمام كبير من قبل الشباب الجامعي؛ ما يمكن استثماره في نشر الثقافة الرياضية, وأن مشاهدة القنوات الفضائية الرياضية لها دور إيجابي في نشر الوعي الرياضي بين الشباب الجامعي في مملكة البحرين. كذلك أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات أفراد عينة الدراسة لدور القنوات الفضائية الرياضية في نشر الوعي الرياضي بين الشباب الجامعي تعزى إلى متغير الجنس, والجامعة, ونوع الكلية, بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير السنة الدراسية.
     وقد أوصت الدراسة بضرورة تطوير البرامج المقدمة على القنوات الفضائية الرياضية؛ بحيث تسهم إسهاماً مباشراً في تنمية الوعي الرياضي بين الشباب الجامعي.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75084

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law