Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :42 العدد : 163 2016      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية التربية بجامعة نجران نحو الاختبار الإلكتروني : دراسة استطلاعية .

المؤلف : أ. د. محمد خضر حسن - د. محمد بن عبدالله آل مرعي

     هدفت هذه الدراسة إلى تعرف اتجاهات أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التربية في جامعة نجران نحو الاختبارات الإلكترونية. وقد أٌجريت الدراسة على عينة مكونة من 53 عضو هيئة تدريس ممن يحملون درجة الدكتوراه، و218 طالباً وطالبة من طلاب المستوى الثاني والمستوى السادس في كلية التربية بجامعة نجران، الفصل الدراسي الثاني 1433/1434هــــ. وقد أجابوا عن استبانة أعدها الباحثان لتعرف اتجاهاتهم نحو الاختبار الإلكتروني.
     وقد أظهرت نتائج الدراسة أن الاتجاهات المعرفية كانت إيجابية لدى أعضاء هيئة التدريس، بينما كانت إيجابية إلى حد ما لدى الطلاب، أما الاتجاهات الوجدانية والسلوكية فقد ظهرت إيجابية إلى حد ما لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وقد ظهرت الاتجاهات الوجدانية كأدنى الاتجاهات لدى أفراد العينة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب واستجابات الطالبات على مجالات الاستبانة، في حين توجد فروق دالة إحصائياً في المجال الوجداني بين الطلاب تعزى للمستوى الدراسي في اتجاه المستوى السادس، وكذلك توجد فروق دالة إحصائياً في المجال المعرفي بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب في اتجاه أعضاء هيئة التدريس، وفروق دالة إحصائياً بين أعضاء هيئة التدريس تعزى لسنوات الخبرة في المجال الوجداني (عند مستوى 01،0) وفي المجال السلوكي (عند مستوى 05،0) في اتجاه أصحاب الخبرة من 5 إلى 10 سنوات.
 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

76536

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law