Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :42 العدد : 161 2016      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

درجة توظيف مفاهيم التربية للمواطنة في مدارس سلطنة عمان من وجهة نظر طلبة جامعة نزوى .

DOI : 10.34120/0382-042-161-005

المؤلف : د. عبدالله بن سيف التوبي - د. باسم محمد الدحادحة

     هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف أثر كل من: النوع والتخصص والسنة الدراسية والمعدل التراكمي، في متوسط درجات توظيف التربية للمواطنة من وجهة نظر طلبة جامعة نزوى. تكونت عينة الدراسة من (452) طالباً وطالبة، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، وقد أجاب جميعهم عن استبانة التربية للمواطنة المكونة من (39) فقرة.
     أظهرت النتائج أن درجة توظيف التربية للمواطنة في مدارس سلطنة عمان من وجهة نظر طلبة جامعة نزوى مرتفعة عند مستوى (4.21)، وأن أبرز مؤشرات توظيف التربية للمواطنة قد أشارت إليه الفقرات التالية: (الحفاظ على القيم الثقافية والاجتماعية العمانية, واكتساب صفات الأمانة والصدق, وتنمية مهارة العلاقات الاجتماعية). وأظهرت النتائج أيضاً وجود أثر في متوسط الدرجات الكلية للتربية للمواطنة، لصالح الإناث، وأن هناك أثراً للتخصص والسنة الدراسية وبالترتيب عند بٌعدي المدرسة والمناهج ولصالح التخصصات الأدبية، وطلبة السنة الثالثة. وأخيراً لم تظهر النتائج أثراً للمتغيرات الأخرى في متوسط درجات التربية للمواطنة.
 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

92591

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law