Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :41 العدد : 159 2015      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

الأعمال الفنية في الساحات والميادين : نماذج من الكويت وبعض البلاد الأخرى .

المؤلف : د. علاء الدين علي شاهين

     تتناول هذه الدراسة واحداً من موضوعات تجميل المدن، ألا وهو استخدام الأعمال الفنية في تجميل الساحات والميادين. تعرض الدراسة لتجارب بعض الدول الأجنبية والخليجية، وذلك من خلال تحليل فني لتلك التجارب، وكذلك يرصد ميدانياً تجربة الكويت في هذا الصدد.
     تطرح الدراسة عدة نقاط، منها: الفرق بين جمال المدن وتجميلها؛ التخصصات التي تشارك في تجميل المدينة؛ علاقة تخصص الباحث وهو التصميم الداخلي (الديكور) والفنون التشكيلية بوجه عام بموضوع الدراسة؛ العناصر الرئيسية والثانوية في تجميل المدن؛ تعريف الساحة والميدان وبعض الخلفيات، النصب التذكاري، بعض الإشكالات الخاصة بالتجميل وبالعمل الفني في البيئة الخليجية؛ دور المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.
     وقد خلصت الدراسة إلى عدة نتائج وتوصيات، منها أنه ينبغي على الجهات المعنية بدولة الكويت الاهتمام بالساحات والميادين العديدة الشاغرة، وتنويع الخدمات والنشاطات التي تقدمها للمواطنين، وتجميل واجهات المباني المطلة عليها، وانتقاء الأعمال الفنية المناسبة لها، والاستفادة من تجارب الدول صاحبة السبق في هذا المجال.
 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

76549

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law