Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :41 العدد : 156 2015      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تقييم دور أطباء الأسنان الممارس العام في إدارة وعلاج الأسنان لمرضى السكري في دولة الكويت .

DOI : 10.34120/0382-041-156-007

المؤلف : د. دينا علي كايد

     إن داء السكري يؤثر حالياً في أكثر من 285 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يؤثر في 438 مليون شخص بحلول عام 2030. إن ممارس طب الأسنان العام لديه الفرصة لتقديم مهمة متميزة لإدارة مرضى السكري ولكنها غير مستغلة فعلياً. ركزت هذه الدراسة على القضايا المتعلقة بإدارة مرضى السكري في عيادات طب الأسنان الموجودة في مراكز الرعاية الصحية الأولية بدولة الكويت. وهنا نفترض أن هناك حاجة ماسة لزيادة مشاركة أطباء الأسنان - ممارس عام - في إدارة مرضى السكري، ومن المتوقع لمثل هذه المشاركة تحسين النتائج الصحية ذات العلاقة بأمراض الفم والصحة العامة.
     المنهجية:  في الوقت الذي تم فيه جمع البيانات سنة  2010 ، كان إجمالي عدد أطباء الأسنان - الممارس العام - 331 طبيباً، موزعين على 75 مركزاً من مراكز الرعاية الصحية الأولية. تم استخدام استراتيجية العينة العنقودية لتحديد حجم العينة العشوائية من ممارسي طب الأسنان - العام - في المحافظات الخمس. وقد تم اختيار عينة عشوائية من مراكز الرعاية الصحية الأولية في كل محافظة. وخلص اختبار تحليل القوة إلى أن أن حجم العينة المستهدفة لهذه الدراسة يقدر بـ150 مفردة.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

92610

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law