Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :41 العدد : 156 2015      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

مـدى مـعـرفة مـعــلــمي المرحـلـة الابـتـدائـيـة بـصـعـوبـات الـتعـلم .

DOI : 10.34120/0382-041-156-004

المؤلف : د.أحمد خالد خزاعلة

     تستقصي الدراسة الحالية مدى معرفة معلمي المرحلة الابتدائية لصعوبات التعلم، ومدى تأثر هذه المعرفة ببعض المتغيرات الديموغرافية؛ كالجنس والمؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة. بلغ عدد أفراد الدراسة (117) معلماً ومعلمة. تمت معالجة البيانات إحصائياً عن طريق المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، والاختبار التائي  (t-test)، وتحليل التباين الأحادي (One-Way ANOVA) واختبار شيفيه (Scheffe). أوضحت النتائج وجود معرفة بصعوبات التعلم لدى أفراد الدراسة بدرجة مرتفعة. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في معرفة أفراد الدراسة بصعوبات التعلم تعزى لمتغير المؤهل العلمي لصالح فئة ما فوق البكالوريوس، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير عدد سنوات الخبرة لصالح الخبرة ( من 11 إلى 15 سنة ))  ولصالح الخبرة (16 سنة فما فوق وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في معرفة أفراد الدراسة بصعوبات التعلم تعزى لمتغير الجنس.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

92614

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law