Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :41 العدد : 156 2015      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تقويم كفاءة قيام أقسام وكليات التربية الرياضية بدول مجلس التعاون الخليجي بأدوارها الوظيفية ومدى استعدادها لمواجهة تحديات القرن الحـادي والعشـرين .

DOI : 10.34120/0382-041-156-001

المؤلف : أ.د. فيصل حميد الملا عبدالله

     هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة فاعلية قيام أقسام وكليات التربية الرياضية بأدوارها الوظيفية؛ عن طريق تصميم أداتين لجمع البيانات، موزعة على المجالات الثلاثة : كفاءة التدريس، وفاعلية البحث العلمي، وخدمة المجتمع؛ والأداة الثانية لمعرفة مدى استعداد الأقسام والكليات لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين؛ حيث ضمت (16) فقرة في صورتها النهائية، وقد تم التحقق من صدق الأداتين وثباتهما.
     اشتملت عينة الدراسة على (75) عضواً من بين أعضاء هيئة التدريس في أقسام وكليات التربية الرياضية بجامعات دول مجلس التعاون، وقد أظهرت نتائج الدراسة ما يلي :
- إن تقديرات عينة الدراسة لكفاءة قيام أقسام وكليات التربية الرياضية بدول مجلس التعاون بأدوارها ووظائفها الرئيسة معظمها جاءت بدرجة متوسطة.
- إن تقديرات عينة الدراسة لمدى استعداد أقسام وكليات التربية الرياضية بدول مجلس التعاون لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين جاءت بدرجة متوسطة.
- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لكفاءة قيام أقسام وكليات التربية الرياضية بدول مجلس التعاون بأدوارها الوظيفية، ومدى استعدادها لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين تعزى لمتغير القسم/الكلية.
     وبناءً على النتائج تقدمت الدراسة بمجموعة من التوصيات والمقترحات التي يمكن أن تسهم في فاعلية قيام أقسام وكليات التربية الرياضية بدول مجلس التعاون بأدوارها الوظيفية، واستعدادها لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

92685

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law