الأعداد السابقة
السنة :40 العدد : 154 2014
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
فاعلية مقرر مهارات طالب الجامعة المطور بجامعة قطر والقائم على التعلم النشط في تنمية مهارات الدراسة لطالبات المقرر وآراؤهن حوله
DOI :
المؤلف : أ. د. عائشة أحمد فخرو- د. أحمد جاسم الساعي
تهدف الدراسة الحالية إلى قياس فاعلية مقرر مهارات طالب الجامعة المطور بجامعة قطر والقائم على التعلم النشط في تنمية مهارات الدراسة لطالبات المقرر وآرائهن حوله. وقد خضعت عينة الدراسة المكونة من 28 طالبة لاختبار تحصيلي يقيس المهارات الدراسية قبل دراسة المقرر وبعدها، واستجابت لاستبانة تتعلق باستطلاع الرأي حول المقرر. وخلصت الدراسة إلى نتائج تؤكد فاعلية المقرر في إكساب الطالبات مهارات الدراسة الجامعية؛ حيث كانت الفروق الإحصائية دالة عند مستوى 0.05، على اختبار المهارات، واستطلاع الرأي؛ مما يدعم التوصية بأهمية وحدات المقرر وضرورتها.