Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :39 العدد : 149 2013      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

رؤى استشرافية لحاضنات المشاريع التقنية ودورها في توفير فرص عمل لخريجات كلية علوم الأسرة في جامعة طيبة

المؤلف : د. مدنية حامد أبو عوف

     استهدفت الدراسة الحالية تعرف واقع حاضنات المشاريع التقنية في جامعة طيبة، والتوصل إلى رؤية استشرافية لحاضنة المشاريع التقنية فيها لخريجات التربية الأسرية والاقتصاد المنزلي. استخدم المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة، وصممت استبانة لتعرف آراء عينة الدراسة في حاضنة المشاريع التقنية، ولحساب ثبات أداة الدراسة استخدم معامل ثبات (ألفا كرونباخ).
     وكان من أهم نتائج الدراسة أنه : لا توجد فروق لها دلالة إحصائية في محور مجالات العمل بين الطالبة والخريجة، وتوجد فروق لها دلالة إحصائية في محور مجالات تحديات عمل الطالبة والخريجة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة في حاضنات المشاريع لصالح طالبات التربية الأسرية، كما توجد فروق لها دلالة إحصائية في محور مجالات تسهيلات عمل الطالبة والخريجة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة لصالح الخريجات. في حين لا توجد فروق لها دلالة إحصائية في محور واقع حاضنات المشاريع التقنية في جامعة طيبة.
     كما خرجت الدراسة ببعض التوصيات منها:
- إنشاء حاضنة مشاريع تقنية لتوفير فرص عمل لخريجات التربية الأسرية وقسم الاقتصاد المنزلي وخريجات كلية علوم الأسرة مستقبلاً في جامعة طيبة.
- على الجامعة استغلال مخرجات الأبحاث في كلية علوم الأسرة تجارياً مستقبلاً، وتدريب الطالبات على كيفية الاستفادة من مشاريع أبحاث تخرجهن والتطوير في المدينة المنورة.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75832

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law