Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :39 العدد : 148 2013      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر استخدام استراتيجية التعلم للإتقان في تنمية تحصيل التلميذات ذوات صعوبات التعلم في مهارات اللغة العربية

المؤلف : د. حــمــد بـلــيـــه العـجــمي - د. مـحـمــد دهـيـم الظـفـيري - د. معصومة سهيل المطيري

     هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام استراتيجية التعلم للإتقان في تنمية التحصيل الدراسي عند التلميذات ذوات صعوبات التعلم في مادة اللغة العربية بدولة الكويت. وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبي للإجابة عن أسئلة البحث؛ حيث قسم الباحثون العينة إلى مجموعتين: تجريبية وضابطة. تم فيها تدريس المجموعة التجريبية باستخدام استراتيجية التعلم للإتقان في حين درست المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية. وقد أظهرت الدراسة فروقاً ذات دلالة إحصائية بين الاختبار القبلي والاختبار البعدي في كل من (القراءة-الفهم القرائي-التعبير-الكتابة) عند تلميذات المجموعة التجريبية لصالح الاختبار البعدي ، كما كشفت الدراسة عن فروق ذات دلالة إحصائية في مهارات اللغة العربية بين تلميذات المجموعة التجريبية وتلميذات المجموعة الضابطة لصالح تلميذات المجموعة التجريبية؛ مما يدل على فاعلية استراتيجية التعلم للإتقان في تنمية التحصيل الدراسي لمهارات اللغة العربية عند التلميذات ذوات صعوبات التعلم في اللغة العربية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75147

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law