Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :35 العدد : 133 2009      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

رأي رجال الشرطة بأهمية الصحة واللياقة البدنية

المؤلف : د. هيام محمد - د. رجاء تايه

     تهدف الدراسة إلى استكشاف المعرفة والمعتقدات فيما يتعلق باللياقة البدنية والنشاط الحركي والقوة البدنية المكتسبة ذاتياً لدى رجال الشرطة.  تم توزيع المسح في فبراير 2005 على عينة عشوائية مؤلفة من ألف شرطي في عدة أماكن في فروع وزارة الداخلية في دولة الكويت حيث تم إعادة 707 استبانات.

     كان المشاركون بالكامل من الذكور؛ حيث إن وزارة الداخلية كانت لا تسمح إلا للذكور بدخول سلك الشرطة.  كان أغلب المشاركين 48.3% ما بين العشرين والخامسة والأربعين من العمر.  تم استخدام معيار ال(BMI) حيث أظهر أن 41% كانوا يعانون زيادة وزن، و26.7% كانوا يعانون زيادة مفرطة في الوزن.

     أما بالنسبة للوضع الصحي فقام المستطلع رأيهم بالإجابة عن الاستبانة من وجهة نظرهم.  وتبين أن مئة وستة عشر من المستطلع رأيهم؛ أي ما يعادل ‍16.3%، يعانون من السكري، ونسبة كولسترول عالية وضغط الدم المرتفع.

سيثير الأداء الضعيف أسئلة واستفسارات فيما يتعلق بأدائهم الضعيف حول وجود تعقيدات خطيرة محتملة لأمراض ذات صلة بالصحة وأثرها على أداء الواجب في أثناء ساعات العمل.

     بلغت زيادة الوزن درجة كارثية في وزارة الداخلية؛ حيث إنه من المفترض أن يكون رجال الشرطة ذوي لياقة لأداء واجبهم.

     ومن هنا، يجب القيام بحملة وطنية توعوية لرجال الشرطة فيما يتعلق بالصحة وعلاقتها بالعمل وأهمية اللياقة البدنية والعادات الغذائية السليمة.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75781

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law