Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :33 العدد : 126 2007      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

الخصائص الجغرافية للصناعة التحويلية في دولة الإمارات العربية المتحدة: دراسة تحليلية في الجغرافيا الاقتصادية

DOI :

المؤلف : د. أحمد موسى محمود خليل

     تعد الصناعة من أهم القطاعات الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تعد أحد الأعمدة الأساسية لتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على المصدر التقليدي الوحيد(البترول).

     وقد دخلت دولة الإمارات عصر الصناعة الحديثة عقب اكتشاف البترول عام ‍1962م، ومنذ قيام الاتحاد الفيدرالي بين إمارات الدولة السبع عام 1971‍م أولت الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية اهتماماً كبيراً بالصناعة، وساعدت عائدات البترول على الاهتمام بأسس التنمية الصناعية باعتبارها أحد العوامل الأساسية في بناء القاعدة الإنتاجية للدولة.

     تهدف الدراسة إلى إلقاء الضوء على الخصائص الجغرافية للصناعة بدولة الإمارات من خلال دراسة النقاط التالية:  نمو الصناعة وتطورها مع التركيز على العقد الأخير من القرن العشرين، التوزع الجغرافي للصناعة وعوامل انتشارها وتركزها، إبراز بعض الخصائص الجغرافية للصناعة بالدولة مثل درجة التوطن الصناعي، حجم الصناعة، والتنوع والتخصص الصناعي، ثم أهمية الصناعة في الاقتصاد المحلي، مع تعرف المناطق الحرة بالدولة ودورها في التنمية الصناعية. وينتهي البحث بعرض لأهم النتائج والتوصيات التي خلص إليها.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

92553

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law