Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية

 

- هي مجلة علمية فصلية محكمة تصدر عن مجلس النشـــــر العلمي بجامعة الكويـــت ، تأسـست عام 1974م   حيث صدر العدد الأول منها في يناير عام 1975م .

- تعنى المجلة بنشر البحوث والدراسات المتعلقة بشئون منطقة الخليج والجزيرة العربية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والقانونيـة والإعلامية والبيئية الخ ، ( باللغتين العربية والإنجليزية ) ، ومن أبوابها الثابتة باب عرض الكتب المبتكرة ومراجعتها إضافة إلي باب التقارير الخاصة بالمؤتمرات والندوات الحديثة ، كما تنشر أحدث المؤلفات في باب البيبلوجرافيا ( بالعربية والإنجليزية) ، وهناك باب مستحدث وهو باب ملخصات الرسائل الجامعية ، حيث ستنشر من خلاله أحدث ما تمت مناقشته من رسائل الماجستير والدكتوراه بداية من العدد (103) من أعداد المجلة .

تراعي المجلة في النشر التوازن بين الدراسات التي تعالج الوضـع الراهن ، والمتعلقة بآفاق المستقبل في جميع مجالات البحث والدراسة .

- تهدف المجلة إلي تدعيم حركة البحث والنشر العلمي والثقافي وتأصيلها بين أبناء منطقة الخليج والجزيرة العربية .

- وخلال ربع قرن من العطاء صدر عن المجلة حتى الآن مائة وأربعة وستون عددا ، وكذلك تسعة عشر منشورا ، وخمسة عشر إصدارا خاصا لم يتسع المجال لنشرها في المجلة ، كما أصدرت عددين مميزين في عامي 1992 و 1994 في ذكرى الغزو العراقي الغاشم علي دولـة الكويت ، ونظمت ستة ندوات علمية مميزة .

- تفهرس المجلة في اثني عشر فهرسا علميا عالميا ، كما تدرج في أكثر من شبكة لقاعدة البيانات العلمية العالمية .

- حصلت المجلة على جائزة الناشر من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ، وهي جائزة تقدم لأفضل بحث منشور في مجلة كويتية محكمة مرتان في عام 1999 في مجال الإنسانيات العدد ( 95 ) وعام 2007 في مجال الإنسانيات العدد ( 127 ) . 

- تم انشاء قاعدة بيانات للمجلة على شبكة الانترنت تحتوي على ملخصات لجميع الأعداد التي صدرت عن المجلة من العدد الأول حتى آخر ما صدر عنها وهو العدد (164) باللغتين العربية والانجليزية .

 

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

67337

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law