Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law
 

نبذة عن المجلة

مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية مجلة علمية محكمة تصدر أربعة أعداد في السنة، وتصدر عن مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت، تعنى بنشر البحوث والدراسات المتعلقة بشؤون منطقة الخليج والجزيرة العربية في مختلف التخصصات الاجتماعية والإنسانية والقانونية، باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية. أول عدد صدر للمجلة كان في عام 1975، وأحدث إصدار هو العدد 182 عن شهر يوليو- أغسطس- سبتمبر لعام 2021، وتحتوي على 12 مقالاً. خلال 46 عاماً ونيف من عمر المجلة، صدر 46 مجلداً، و181 عدداً، و 19 منشوراً، و 18 إصداراً خاصاً، إضافة إلي 6 ندوات و 4 حلقات نقاشية، كما أصدرت 7 أعداد في مجال سلسلة الوثائق. يرأس هيئة التحرير حالياً الأستاذ الدكتور عثمان حمود الخضر. والمجلة مفهرسة في دار المنظومة، وإبسكو، وأوريخ. هذا وتم إنشاء قاعدة بيانات للمجلة على شبكة الإنترنت تحتوي على ملخصات لجميع الأعداد التي صدرت عن المجلة.  وتجدر الإشارة إلى أن المجلة حصلت على جائزة الناشر من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وهي جائزة تقدم لأفضل بحث منشور في مجلة كويتية محكمة، وذلك في عام 1999 في مجال الإنسانيات (العدد 95) وعام 2007 )العدد 124)، وفي عام 2007 في مجال الإنسانيات (العدد 127).

تصنيف المجلة

حافظت مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية على موقعها الريادي بين المجلات العربية المتخصصة في الدراسات الاجتماعية؛ فكانت رتبتها لهذا العام (Q1) وهي الفئة الأعلى لمعايير اعتماد معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي وفقاً لتصنيف أرسيف Arcif؛ علماً بأن معامل التأثير للمجلة قد ارتفع من 0.15 عام 2020 ليصل إلى 0.19 هذا العام 2021، وتعد المجلة قراءها من الباحثين والعلماء باستمرار السعي لتطوير وتجويد البحث العلمي.

 

 






             

certificate

الاخبار

 

   تتـوفر نصـوص البحــوث كاملة لــدى :

موقع بيانات أبسكو الأمريكية www.ebsco.com/
دار المنظومة www.mandumah.com

جائزة الباحث المتميز

حاز الأستاذ الدكتور عثمان حمود الخضر رئيس تحرير المجلـة على جـائـزة البـاحـث المتميـز في مجـال الآداب والعـلـوم الإنـســانـيـة للعـام الأكـاديـمـي 2021/2020، الصـادرة عـن قطـاع الأبحـاث العلميـة بجامعـة الكويت.

 

 

 

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

97268

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

31-10-2021

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law