Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى
العدد التخصص
المؤلف

Price : KD.5.500 Pages : 886      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

شرح المسند من كلام الإمام الشافعي (رحمه الله)

المؤلف : أ.د. عبدالعزيز خليفة القصار

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
«شرح المسند من كلام الإمام الشافعي» كتاب يمثل إضافة إلى المكتبـة الفقهيـة الإسـلاميـة، فهو مرجع فقهي مفيد في الفقه الشافعي على وجه التحديد.
وقد تميز فقه الإمام الشافعي (رحمه الله) بأنه اعتمد في منهجه الفقهي على الاستدلال بالأصول الشرعية المعتمدة من: كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
 وقد اهتم العلماء - المتبعون لمذهب الشافعي - بكتبه ومؤلفاته والعناية بها؛ فاستخلصوا من كتبه الأحاديث النبوية التي استدل بها في الحكم على المسائل الفقهية المتعددة، حيث جمعت هذه الأحاديث النبوية في كتاب جامع واحد عرف باسم»مسند الإمام الشافعي»، فاشتمل على الأحاديث التي رواها الإمام الشافعي في كتبه.
 وقد خدم كتاب- مسند الإمام الشافعي- مجموعة كبيرة من العلماء والباحثين -على مختلف الأزمنة- من الناحية البحثية والتحليلية، فأحببت أن أضيف إلى من سبقني في خدمة هذا الكتاب عملاً مكملاً يأخذ جانباً جديداً في العناية والبحث؛ فتناولته بالشرح الفقهي من كلام الإمام الشافعي رحمه الله نفسه  مستقياً وآخذاً ذلك من كتبه المعروفة.


 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

53040

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law