Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى
العدد التخصص
المؤلف

Price : KD.2.500 Pages : 188      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

سرطان الثدي أحدث السبل وأسلمها وأنجحها في إعادة ترميم الثدي وتأهيله عند الإصابة وبعدها

المؤلف : د . فريد صالح

لقد أصبح سرطان الثدي أكثر شيوعاً في دولة الكويت والبلدان العربيّة الأخرى في الآونة الأخيرة. إنّ التّطوّر في معرفة الأغراس الثدييّة القائم على الجوانب الإكلينيكيّة، النّفسيّة، القانونيّة، التّجريبية ما قبل السريريّة، وعلم السموم، ومع الحاجة لتعليم نظامي مستمّر لتزويد النساء اللاتي أُصبن بسرطان الثدي بأفضل خدمة ممكنة، كلّ ذلك قادني إلى تأليف هذا الكتاب. لم أبتغ من خلال هذا الكتاب تشجيع النساء السليمات على القيام بجراحة تجميليّة لثديهنّ.

إنّ المفهوم السائد لعمليّة زراعة الأغراس الثدييّة هواعتبارها إضافة تجميليّة جنسيّة لجسمٍ صحي وشاب، ولكن هذه العمليّة تعتبر أيضاً انتصاراً نفسياً على الدّمار النّفسيّ والجسمانيّ الّذي يخلّفه سرطان الثدي عند المرأة. ويلخّص ما سبق، وباختصار، الهدفين المتفاوتين لعملية زراعة الثدي، حيث يعتبر أحدهما هدفاً جنسيا، بينما يعتبر الآخر هدف بقاءٍ وانتصارٍ وشفاء بسبب غريزة الحفاظ على الذات.

أقوم في هذا الكتاب بمناقشة سرطان الثدي، و تطورات المعرفة التّشريحيّة والفسيولوجيّة اللاّزمة لإجراء زراعة أغراس ثدييّة صحيحة عند أو بعد الإصابة بالمرض. هذا بإلاضافة الى مناقشة الابتكارات في مجال عمليّات تقويم الثدي وتصويره. أقوم أيضاً بشرح مفصّل عن الأنواع المختلفة من الأغراس الثديّيّة وتركيباتها الكيميائيّة، بالإضافة إلى الاختيارات التخديريّة خلال العمليّة. الأرقام المذكورة خلال النصّ بين هلالين وبشكل بارز هي أرقام المراجع المسردة في الفهرس.    

 هذا الكتاب موجّه الى أمّهاتنا، وأخواتنا، وبناتنا، وزوجاتنا. أسأل الله العليّ القدير أن أكون قد وفيّت الأمانة تجاهنّ، وأسأله التوّفيق و حسن المنقلب.

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

53015

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law