Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى
العدد التخصص
المؤلف

Price : KD. Pages : 863      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

الترجمة والمعنى دليل التكافؤ عبر اللغات [ ترجمة ]

المؤلف : د . محمد محمدحلمي هليل

مرجع مهم في حقل الترجمة ، يعالج موضوعا حيويا من موضوعاتها ألا وهو الانحراف بين الشكل والمعنى ، فيتطرق إلى موضوعات منها الشكل والمعنى ، وأنواع الترجمة ، والبنية الدلالية للغة ، والعلاقات بين الوحدات المعجمية ومعانيها المتعددة والمجازية ، والمعجم ، والسياق ، والتلازم اللفظي للوحدات المعجمية ، والانحراف بين القوة البلاغية والشكل النحوي ، وعلاقات الاتصال ، كما يعالج البروز والترابط النصي والمقام الاتصالي .

ويركز الكتاب على المبدأ القائل بأن الترجمة تعني نقل المعنى من لغة إلى لغة أخرى ، وحيث إن المعنى في اللغة من اللغات قد يعبر عنه بشكل مختلف تماما في لغة أخرى فمن الضروري الحفاظ على المعنى ، وتغيير الشكل حين نقوم بعملية الترجمة .

وتبدأ الفصول الخمسة الأولى بإلقاء نظرة عامة حول أسس الترجمة ، أما بقية الفصول فشرح وتوضيح لهذه الأسس . وركيزة الكتاب وجوهره فكرة واحدة هي أن عماد الترجمة هو المعنى لا الشكل . وفي سعيه لتوضيح هذه الفكرة يعالج الكتاب مبدأ التكافؤ ، ويضرب الأمثلة من لغات عديدة آسيوية وأفريقية وأرميندية ، وبذلك يلقي ضوءا على كثير من مشكلات الترجمة ، وخصوصيات اللغات ، يتميز أسلوب الكتاب بوضوحه وسلاسته .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

52987

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law