Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :3 العدد : 10 1983      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

السن، النوع، وعلاقتهما بالرضا عن وقت الفراغ دراسة استطلاعية (باللغة الانجليزية)

DOI :

المؤلف : منير ج. راغب

هناك بعض الدراسات التي تبحث في العلاقة بين السن والنوع والرضا عن وقت الفراغ. ولكن النتائج التي توصلت إليها الدراسات محدودة بالإضافة إلى انه بم تجر أية دراسات لاختبار مستوى رضا المراحل السنية المختلفة وعلاقتها بالجنسين (الذكور والإناث) وأي من أنشطتهما تؤدي إلى الرضا عن وقت الفراغ.
لاختيار تلك العلاقات سحبت عينة عشوائية 383 شخصاً، ولمقارنة كيف تختلف المراحل السنية والجنسين (ذكور وإناث) من حيث رضاهم الذي يحصلون عليه من أنشطة وقت الفراغ استعمل الأسلوب الإحصائي (تحليل التبيان)، كما كونت قائمة ترتيب الرتبة.
وقد وجد أن الاختلافات كانت معنوية بالنسبة إلى 22 من النشاطات التي بلغ عددها أربعة وثلاثين 34 نشاطاً الاختلافات كانت مركزة في مجموعتين هما الرياضة وأنشطة الخلاء. وعلى مستوى آخر بني على أساس النوع اتضح أن خمسة عشر من النشاطات اختلفت معنويا بالنسبة لمقارنة الذكور والإناث. وتبين من النتائج التي أمكن التوصل إليها فيما يتعلق بالسن أولاً: كلما صغر سن الشخص ازداد الرضا النابع من النشاطات الرياضية. ثانياً: كلما كبر سن الفرد ازداد الرضا الناتج من الأنشطة الاجتماعية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

87279

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

08-12-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law