Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :4 العدد : 13 1984      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

الحب والزواح والموت في تراجيديا جون فورد (باللغة الإنجليزية)

المؤلف : علي أحمد محمود

 

في هذا البحث محاولة لإثبات أن تراجيديا جون فورد وخاصة رائعتيه: القلب المحطم (1633)، ومن المؤسف أنها بغي (1633) لا تمثل نوعا مضمحلا من الدراما كما يرى بعض النقاد بل تمثل نوعا متحضرا متطورا وقويا من الوجهة الأخلاقية.
وتركز هذه الدراسة التحليلية على معالجة الكاتب المسرحي للحب والزواج والموت كموضوعات أساسية في مسرحياته وكمثلث تلقي فيه شخوصه سيئة الطالع حتفها لا محالة. فإما الحب والزواج يمثلان في اتحادها معا معامل استقرار يضمن سعادة المحبوبين فلو حدث أن انفصلا عن بعضهما بفعل عوامل إحباط مثل الحب الضائع أو الزواج القائم على المنفعة فان العاقبة تكون وخيمة.
إن أبطال وبطلات فورد تتميز بموقف أو باتجاه باروكي نحو الموت يجعلها ترحب به وتهفو إليه كوسيلة لحل مشاكلها الاجتماعية والأخلاقية ذلك أنها تتجه إلى الموت ملتمسة فيه خلاصها مما الم بها من الإحباط وخيبة الرجاء وحتى يجتمع شملها بمن تحب. إن أبطال وبطلات فورد الذين أصابهم الحظ العاثر يتميزون بمزيج من المشاعر الجنسية والدينية معا، وهو يجعلهم يندفعون في شوق ووجد إلى مآسيهم غير عابئين بفقدانهم الحب والحياة معا مؤمنين بأنهم سيخلدون أبدا في سجل الشهداء الأبرار.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

84167

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law