Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :4 العدد : 14 1984      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

سياسة ألمانيا النازية تجاه اليهود والصهيونية

المؤلف : نظام العباسي

على الرغم من وجود اللاسامية في أوروبا قبل قيام الحركة النازية بفترة طويلة، إلا أن اتخاذها صيغة متطرفة منذ عام 1933 في ألمانيا يحتم على الباحثين محاولة فحص أسباب ذلك. ولقد حاولت هذه الدراسة معالجة الأسباب التي حدت بالحكومة الألمانية تحت قيادة النازي للإقدام على اضطهاد اليهود هناك من وجهة نظر الحركة النازية ثم إلى أي مدى طبقت الأيدولوجيا النازية شعاراتها اللاسامية على الساميين.
وبما أن العرب ساميون أيضاً، لذا كان لابد من أن أتعامل نازيو ألمانيا العرب واليهود على قدم المساواة في الاضطهاد، فما هي الأسباب التي حالت دون ذلك، وجعلت الحركة النازية الألمانية تتحالف مع الحركة الصهيونية، بينما تضطهد اليهود، وإلى أي مدى وصلت أبعاد ذلك التحالف، ثم موقف الحركة الوطنية الفلسطينية التي بلغت أوجها خلال الثلاثينات من تباين معاملة النازي لليهود والصهاينة وأثر ذلك على مستقبل نضالهم.
لقد اعتمدت هذه الدراسة بشكل أساسي على الوثائق الألمانية الموزعة في كوبلنز وبون وفراييورغ ثم بعض المصادر الألمانية التي أجيز جزء منها من قبل رقابة مطبوعات الحزب النازي، إضافة إلى بعض المصادر باللغتين العربية والإنجليزية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

83290

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law