Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :6 العدد : 23 1986      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

ييتس ، الأديب (باللغة الإنجليزية)

المؤلف : رايموند كيرني

ينظر ييتس إلى حياة الشاعر وفلسفته وأعماله الأدبية ككل لا يتجزأ. وقد كانت هذه نظرته للشعراء الآخرين، ونظرته إلى الصورة التي يجب أن نراه عليها . إن إنتاج ييتس الأدبي - بغض النظر عن شعره - إنتاج غزير جداً، وحيث أن كتاباته تمتد إلى مختلف فروع الأدب، كما أن أشعاره تتميز بأنها تنطوي على أفكار معينة ، فإن النقاد الأوروبيين لا ينظرون إليه كمجرد شاعر غنائي، بل كواحد من رجال الأدب.
كان ييتس مهتما بقضية القومية والأدب، والعلاقة بين الحياة والفن وعالم الروحانيات. وقد كانت لديه رغبة ملحة في أن يمزج كل هذه العناصر في وحدة واحدة، وأن يصوغ للقيم المختلفة أولويات ثابتة، وقد كتب قائلا : إن لدي ثلاثة اهتمامات: الاهتمام بالصيغة الأدبية، والاهتمام بالصيغة الفلسفية، والإيمان بالقومية. وقد بدا لي في أول الأمر أن هذه الصيغ الثلاث منفصلة تماما عن بعضها البعض ، أما الآن فهي تبدو كتعبير واع حتمية واحدة.
لقد أراد ييتس أن يحقق الوحدة بين مختلف العناصر، ليس فقط من أجل ذاته ولكن من أجل وطنه ايرلندا. وكثيرا ما نلاحظ ارتباطا وثيقا بين ذات الشاعر وبين (ايرلندا). وكثيراً ما نلاحظ ارتباطا وثيقا بين ذات الشاعر وبين (ايرلندا). فقد أراد ييتس أن يربط بين شعور الخلق عند الأديب وبين الإحساس بالوطن.
ولذا فإنه يرى، مثله في ذلك مثل جيمس جويس، بأنه في الوقت الذي يعبر فيه عن نفسه، فهو يعبر أيضا عن أبناء جنسه.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

83295

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law