Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :11 العدد : 41 1992      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

كلمات عربية في اللغة الإنجليزية في أمريكا (باللغة الإنجليزية)

المؤلف : مانع بن حماد الجهني

اكتسبت اللغة الإنجليزية ميلا إلى اقتباس الكلمات من لغات كثيرة. وهذا الميل يظهر بوضوح في اللغة الإنجليزية المستعملة في أمريكا خلال القرن التاسع عشر، وكانت اللغة الأسبانية هي اللغة التي اقتبست منها اللغة الإنجليزية في أمريكا بشكل موسع، وذلك لتتمكن الأخيرة من تسمية مكونات البيئة الجديدة التي وجدت نفسها فيها في العالم الجديد. وقد عرفت تلك المقتبسات والمعجم الجديد الذي تطور في أمريكا باسم (المفردات الأمريكية) ومع أن كثيرا من تلك المفردات الأمريكية التي أخذت من اللغة الأسبانية هي عربية في أصولها ، إلا أن هذا الأمر لم يشر إليه أحد ممن درس التأثيرات الأجنبية على اللغة الإنجليزية في أمريكا.
وهذا البحث يقدم خلفية مختصرة تؤصل الاتصال بين اللغات الثلاثة العربية والأسبانية والإنجليزية وتبين تأثير العربية على اللغة الإنجليزية بصفة عامة واللغة الإنجليزية الأمريكية بصفة خاصة.
بعد أن عرف البحث المقصود (بالمفردات الأمريكية) وحدد بعض خصائص الكلمات العربية التي اقتبستها اللغة الإنجليزية قدم عرضاً مشروحا لحوالي ستين كلمة رتبت حسب تاريخ ظهورها في المراجع الأمريكية. وقد اشتمل هذا العرض على مناقشة موجزة ومعلومات ضرورية تثبت أن هذه الكلمات عربية دخلت اللغة الإنجليزية في أمريكا عن طريق اللغة الأسبانية. وبعد ملاحظات قصيرة عن تغييرات معاني بعض الكلمات العربية جرى تصنيفها موضوعيا لإعطاء فكرة عن طبيعتها ومجالات استعمالاتها.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

82047

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law