Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :17 العدد : 65 1999      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

التحقق من صدق اختبار إكمال فراغات النص من الخيارات المتعددة لقياس الكفاءة اللغوية لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مهارة الكتابة (باللغة الإنجليزية)

المؤلف : إبراهيم صالح الفلاي

يعد قياس المقدرة اللغوية في مهارة الكتابة لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أحد المكونات الأساسية لمعظم الاختبارات المقننة المستخدمة لتحديد مستوى الطلاب أو لقياس كفاءتهم اللغوية. ولقياس المقدرة اللغوية في مهارة الكتابة في هذه الاختبارات، فإنه عادة ما يطلب من الطلاب كتابة فقه أو مقال إنشائي واحد أو أكثر عن موضوع أو مواضيع محددة، ويتم تقييم مواضيع الإنشاء هذه يدويا عن طريق مصححين لهذه المهارة، والذين عادة ما يستخدمون إما الطريقة التحليلية أو الطريقة الانطباعية. وبما أن هذه الاختبارات عادة ما تقدم إلى أعداد كبيرة من الطلاب، وبما أن الوقت الممنوح للمصححين لاستكمال تقييمهم لموضوعات الإنشاء غالبا ما يكون قصير جدا، فإن هناك حاجة لإيجاد أداة قادرة على قياس المقدرة اللغوية في مهارة الكتابة بطريقة سريعة، وفعالة، وعملية.
من هذا المنطلق تهدف الدراسة الحالية إلى تطوير اختبار بأسلوب إكمال فراغات النص من الخيارات المتعددة المعطاة المصمم بطريقة الحذف المنطقي (اختبار الخيارات المتعددة) وذلك لقياس المقدرة اللغوية لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مهارة الكتابة، ومن ثم التحقق من صدق هذا الاختبار. وقد تكونت عناصر هذا الاختبار من العناصر التي غالبا ما تكون المقاييس المستخدمة في تقييم مواضيع الإنشاء بالطريقة التحليلية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

81923

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law