Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :18 العدد : 72 2000      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

الحكم الذاتي والسلوك اللاأخلاقي (باللغة الإنجليزية)

المؤلف : ميشيل متياس

جادل عدد من الفلاسفة في العقدين الماضيين أنه في إمكان الشخص الذي يسلك وفقاً لمبدأ الحكم الذاتي (AUTONOMY) أن يقترف أفعالاً لا أخلاقية. ويفترض هؤلاء الفلاسفة أن الحكم الذاتي منحة سامية، في كتابه  Autonomy: An Essay Philosophical Psychology and Ethics .
يقنعنا أنه يحق للشخص الذي يعتنق مبدأ الحكم الذاتي أن لا يحترم القواعد أو الأعراف الأخلاقية. ولكن إذا درسنا تصور الحكم الذاتي اكتشفنا أن من غير الممكن، بل من المحال، لهذا النوع من الأشخاص أن يكون لا أخلاقياً. وفي هذه المقالة: (1) أشرح فكرة الحكم الذاتي، (2) أبحث فكرة الحكم الذاتي بوصفها قيمة عليا سامية، (3) أعالج الجدليات التي اعتمد عليها هيورث في تثبيت نظرته. والقضية الرئيسة التي أدافع عنها هي: لا يمكن لصورة الحكم الذاتي أن تخدم بوصفها مثالا في حقول التربية والتشريع القانوني والحياة الاجتماعية والشخصية إن لم تعن التحقيق الذاتي. وإذا لم تعن التحقيق الذاتي فسوف تعني، بحكم الضرورة، الحرية. ومبدأ التحقيق الذاتي لا يسمح للفرد أن يتجاهل القواعد والقيم الأخلاقية المتعارف عليها في المجتمع.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

82883

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law